منتدى الريحان

نرحب بزائرنا الكريم راجين أن يحوز المنتدى على رضاكم .

منتدى الريحان

توعوي / اجتماعي ثقافي صحي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 ظاهرة هروب العاملات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
افعل الخير ولن تندم
Admin
avatar

المساهمات : 110
تاريخ التسجيل : 20/08/2015
الموقع : بلاد الحرمين

مُساهمةموضوع: ظاهرة هروب العاملات    الثلاثاء مايو 17, 2016 7:34 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أخي المواطن وأختي المواطنة بل أخي المسلم وأختي المسلمة  .... نسأل الله لنا ولكم التوفيق  والسداد في كل الأمور .

 كثرت ظاهرت اضراب العاملات عن العمل – في هذه الفتره بالضبط ؛ عند قرب الشهر المبارك - نسأل الله أن يُبلغنا وإياكم صيامه وقيامه ، فقد يهرب البعض ، والواعي منهنَّ نوعاً ما قد يقول لا أرغب العمل أريد المكتب ( أعيدوني إليه ) لما تعلم  من صفقات رابحة تنتظرها ؛ ومن ورائهم سماسرة ، لا لهم ضمير ولا ذمة ، المهم الربح السريع ( لا نقول الربح السريع ) بل السرقة أمام المجتمع وفي وضح النهار دون رقيب ولا حسيب ، نسال الله  لنا ولكم الرزق الحلال.

  يجب أن يوضع حد لهذا الفساد ، النظام يجب أن يضرب بيد من حديد ، على من يُخالف النظام ، والآن نظام البصمة  في الإتصالات - إن شاء الله- نرجوا أن نلمس  أثرهاه على هذه الظاهرة ، التي شوهت سمعة المواطن ، وأكثرت من الطامعينا فينا .

 يجب أن يكون المواطن ، هو العين الواعية الساهرة لحفظ الوطن وأهله والتضييق على تلك العصابات الخبيثة ، التي تعثوا في في البلاد فساداً ؛ دون إحساس بالمسؤلية تجاه الوطن وأهله  .

اقــــــــــــترح متواضع :

 -  منع نقل كفالة أي خادمه خلال  هذا الشهر حتى شهر ذو القعدة ، لإغلاق الطريق أمام سراق الوطن وأهله .

 -  إعطاء العاملة تصور عن أفراد الأسرة في المنزل قبل استقدامها ، وطبيعة عملها ، وكذلك إعطاءصاحب العاملة تصور عن العاملة قبل كتابة العقد ( كي نسد  الذرائع الواهية من قبل العاملات ، التي تكثر بعد وصول العاملة ؛بحيث تتنقل من بيت إلى بيت في رحلة استجمام وسياحة ، حتى تجد البيت الذي يتناسب مع رغباتها الشخصية  ، فالعمل عمل لا دخل للأهواء به ).

   - رفض أي عاملة غير نظامية ، فلو كان المواطن واعي ، لنتهت مشكلة الهروب ، تهرب عاملتك ؛ فيستقبلها غيرك بسعر مغري ، وتهرب عاملته فتستقبلها أنت بسعر مغري ( هنا تكمن المشكلة ، العاملة الهاربه أو المضربة عن العمل ، هي عاملته وعاملتك. ذلك يُذكرني بوضع المعلمات سابقاً - خلا ل حركة النقل - كل مديرة مدرسة كانت تُمسك ماعندها من معلمات صدر قرار نقلهنَّ حتى حضور البديل ، فبقيت حركة النقل راكده ، حتى صدر قرار يُرغم كل مديرات مدرسة تخلي طرف من صدر لهن قرار نقل  ، فتحركت حركة النقل ،فأصبح كل من انتقلت هناك البديل لها في المدرسة التي نقل منها ، فخفت الظهرة ولله الحمد .

(

كن مواطناً واعياً


) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://1396.forumarabia.com
 
ظاهرة هروب العاملات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الريحان :: المنتديات :: اجتماعي-
انتقل الى: