منتدى الريحان

نرحب بزائرنا الكريم راجين أن يحوز المنتدى على رضاكم .

منتدى الريحان

توعوي / اجتماعي ثقافي صحي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 حصل على درجة البكالوريوس بعد 75 عاماً من بدء دراسته

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العلم نور



المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 06/12/2017

مُساهمةموضوع: حصل على درجة البكالوريوس بعد 75 عاماً من بدء دراسته   الجمعة يناير 19, 2018 8:46 am

[size=24]حصل على درجة البكالوريوس بعد 75 عاماً من بدء دراسته (دبي – «الحياة» | 13/05/2015 10:59:48 ص)


Question
[/معظم الطلاب يستغرقون ثلاث أو أربع سنوات في إكمال دراستهم الجامعية، لكن يختلف الوضع مع أنثوني بروتو البالغ من العمر 94 سنة الذي انتهت رحلته الجامعية يوم الأحد الماضي.
وسيتم منح الرجل التسعيني درجة البكالوريوس في الآداب من جامعة "ويست فيرجينيا"، حيث بدأ دراسته هناك في  العام 1939، وكانت كلفة الرسوم الدراسية آنذاك 50 دولاراً فقط (31 جنيهاً إسترلينياً)، وفقاً لبيان صادرعن الجامعة.
وقال بروتو "كان من المهم دائماً بالنسبة إلي أن أتخرج"، وأوضح أنه أخذ قسطاً من الراحة لبعض الوقت قبل الحصول على درجة الماجستير. ووضع لنفسه هدفاً مدته أربع سنوات منذ البداية عندما بدأ دراسته في الهندسة، ولكن بعد دخول أميركا فترة الحرب العالمية الثانية انتقل إلى التجنيد في سلاح الجو في الجيش.
وتمركز بروتو في الولايات المتحدة ووضع كل مهاراته في الهندسة واستخدمها بطريقة جيدة، مثل العمل على الطائرات وتعلم وإصلاح قاذفات القنابل.
وعاد في نهاية الحرب العام 1946 للتسجيل في الجامعة آملاً بالانتهاء من دراسته، لكنه لم يتمكن لأن زوجته المريضة كانت في حاجة إلى رعاية.
وأشار إلى أنه لم يتوقف عن العمل وبقي مشغولاً، إذ ذهب للعمل في الميكانيكا والنحت على الخشب، وقام بصنع مجوهرات وباعها في المتاجر المحلية في مسقط رأسه في مورغانتاون في فيرجينيا الغربية. وتقاعد رسمياً في منتصف الثمانين من العمر.
لكن الرغبة في إكمال دراسته لم تتخل عنه، وعاد مرة أخرى إلى تقديم طلب جديد في بكالوريوس برنامج الفنون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
افعل الخير ولن تندم
Admin
avatar

المساهمات : 296
تاريخ التسجيل : 20/08/2015
الموقع : بلاد الحرمين

مُساهمةموضوع: رد: حصل على درجة البكالوريوس بعد 75 عاماً من بدء دراسته   الجمعة يناير 19, 2018 9:07 am

شكر الله لك العلم نور على هذا النقل الطيب ( فالعلم لا حد له ).
-----
سوئل أحد المشايخ الفضلاء :  .ما صحة القول أو الحديث المشهور بين الناس .اطلبوا العلم من ا لمهد إلى اللحد .أطلب من فضيلتكم توضيحا في الموضوع  جزاكم الله خير

الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فهذا الحديث لا يصح سندا، وهو من الأحاديث المشتهرة على ألسنة الناس، ومثله حديث: اطلبوا العلم ولو في الصين. ونحوها، وقد أوردها العجلوني في كتابه كشف الخفاء ومزيل الإلباس عما اشتهر من الأحاديث على ألسنة الناس. إلا أن معناه صحيح، وقد قال تعالى في محكم كتابه: وَاللَّهُ أَخْرَجَكُمْ مِنْ بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ لَا تَعْلَمُونَ شَيْئًا وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ {النحل: 78} فالإنسان يولد وهو لا يعلم شيئا، ثم لا يزال يتعلم حتى يوارى في رمسه. وقد روى الترمذي وحسنه من حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لن يشبع مؤمن من خير حتى يكون منتهاه الجنة.

وإن أفضل ما صرفت فيه الأوقات هو تعلم العلم الشرعي. فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: الدنيا ملعونة، ملعون ما فيها، إلا ذكر الله تعالى وما والاه وعالم أو متعلم. رواه الترمذي وحسنه، وله شاهد من حديث ابن مسعود عند الطبراني وأخرجه ابن ماجه أيضا. فليغتنم الشخص صحته وفراغه في ذلك ولا يكن من المغبونين.

والله أعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://1396.forumarabia.com
 
حصل على درجة البكالوريوس بعد 75 عاماً من بدء دراسته
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الريحان :: المنتديات :: منتدى (( ( العلم والمعرفة ))) :: عام-
انتقل الى: